الاثنين، 1 أغسطس 2022

من أجل صحة القلب.. ماهي فوائد تناول بذور الشيا..؟


من أجل صحة القلب.. ماهي فوائد تناول بذور الشيا..؟


بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا من أهم البذور الداعمة لصحة ومناعة الجسم، حيث انها مفيدة وهانة لتعزيز الصحة،  فهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر التى تعمل على دعم صحة الجلد والبشرة بالإضافة إلى احتوائها على الألياف، والبروتين، والدهون، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، إلى جانب أنه يوجد بها كمية مناسبة من الزنك.


ايضا بذور الشيا غنية بفيتامين B3 و B1 و b2، لذا فهي تساعد في الحصول على وزن صحي والتخلص من الوزن الزائد علاوة على تأثيرها في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، لذا نستعرض فيما يلي بعض فوائد بذور الشيا إذا تم تناولها بانتظام.


تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل مادة البوليفينول التي تساعد في تجنب فرص اكسدة الدهون ومنع تكوين الجذور المسببة لظهور الأورام السرطانية، كما تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من أوميجا 3 التي من شأنها تقليل مستويات ضغط الدم المرتفع. 


إضافة إلى أنها تمنع انسداد الشرايين وارتخاء الأوعية الدموية، كما تساعد الاوميجا 3 الموجودة في بذور الشيا على التحكم في ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وتقليل الإصابة بأمراض القلب حيث أنها تمد الجسم بأحماض دهنية صحية تساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول بشكل أفضل.

0 Comments: