الأحد، 26 مايو 2024

انعقاد دورة تدريبيه بنقابة الصحفيين بالقاهرة احتفالا بيوم افريقيا

 

نقابة الصحفيين


انعقاد دورة تدريبيه بنقابة الصحفيين بالقاهرة احتفالا بيوم افريقيا

شارك عدد من الإعلاميين السودانيين الاحتفالات بيوم أفريقيا، و إطلاق دورة تدريبية متميزة تحت شعار “صوت مصر… صوت أفريقيا” حيث بدأت فعاليات الدورة. امس بنقابة الصحفيين المصريين ، والتي تأتي ضمن مبادرة أفروميديا وبرعاية من الاتحاد الأفريقي بمصر، وتزامناً مع ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية واليوم العالمي للصحافة.


واكد السفير نادر فتح العليم، مدير مكتب الاتحاد الإفريقي بالقاهرة، لدى مخاطبته افتتاح الدورة أن الدورة التدريبية تأتي في إطار تفعيل استراتيجية الاتصال لأجندة أفريقيا ، والتي تهدف إلى حشد الشعوب الأفريقية وخلق وعي عام لضمان نجاح تنفيذ الأجندة، وأضاف أن الدورة تعكس التزام الاتحاد الأفريقي بتقدير الأجيال المتعاقبة من دعاة الوحدة الأفريقية والمساهمين في تحرير الشعوب.


 من جانبه اشار الاستاذ حسن غزالي، الناشط الدولي ومؤسس مبادرة أفروميديا  الى أن الدورة  تكرم الإعلامي الراحل حازم عبد الوهاب، الذي كان له دورا بارزا في تعزيز الهوية الأفريقية لمصر من خلال عمله في اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، حيث أشار الي أن هذه المبادرة تأسست في فبراير 2021 وقد وصلت برامجها وفعالياتها إلى نحو 560 مستفيد من 37 دولة أفريقية، وتسعى لتكون جسراً إعلامياً بين الشعب المصري والشعوب الأفريقية الشقيقة.


وتجدر الإشارة ان  الدورة التدريبية ضمت مجموعة من الفعاليات والحلقات النقاشية وورش العمل، بهدف تبادل و تطوير قدرات الصحفيين والإعلاميين الأفارقة بصورة عامة وتعزيز الصورة الذهنية الصحيحة عن القارة الأفريقية لتؤكد على الدور الحيوي للإعلام في تشكيل الوعي ودعم الوحدة والتنمية في القارة الأفريقية.


 و شكل الصحافيون السودانيون المتواجدين بالقاهرة حضورا فاعلا ومميزا لهذه الدورة مشاركيين ومؤكديين علي الدور الرائد للشراكة الحية بين الصحافة الافريقية ككل والعلاقة المميزة للصحافة المصرية والسودانية ، متمنين ان يعود السودان آمنا من دنس العمالة والإرتزاق ..

0 Comments: