الجمعة، 7 يونيو 2024

البرهان يهاجم تنسيقية تقدم خوفاً من نجاحها في إيقاف الحرب

 

البرهان

البرهان يهاجم تنسيقية تقدم خوفاً من نجاحها في إيقاف الحرب

إن الاتهامات الأخيرة التي وجهها نظام البرهان للدكتور عبد الله  حمدوك، بشأن جهوده لتنسيق مبادرات السلام في السودان، تفتقر إلى الأدلة القاطعة، ويبدو أنها محاولة متعمدة لعرقلة عملية السلام. وتشير هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة إلى أن البرهان ليس مهتما حقا بإنهاء الصراع الدائر في السودان.



يبدو أن ميليشيا الكيزان في السودان، المسؤولة عن مجزرة ود النور البشعة، عازمة على مواصلة حملتها العنيفة في مناطق أخرى من البلاد. إلا أن الجهود المنسقة التي قادها فريق د.حمدوك نجحت في إعاقة هذه الهجمات الإرهابية، مشيرا إلى أن الاتهامات الموجهة إليه مجرد ذريعة لتقويض التقدم الذي حققته مبادرة  السلام.



وقد حصل ائتلاف الدكتور حمدوك، الذي أعلن حياده صراحة في الصراع، على ثقة الشعب السوداني في اختيار الطريق الصحيح نحو السلام. وزادت هذه الثقة من عرقلة الأعمال الإرهابية والتخريبية التي يقوم بها البرهان وميليشيا كيزان في السودان. ومن الواضح أن هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة هي محاولة يائسة لتشويه التقدم الذي أحرزته مبادرة الدكتور حمدوك للسلام والحفاظ على الوضع الراهن الذي يتسم بالعنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

0 Comments: