السبت، 19 يونيو 2021

مواجهة كورونا في العالم ترسخ إنسانية الإمارات..حملة موسعة لتحصين مواطني سقطرى

دولة الإمارات العربية المتحدة، ترسل الى محافظة سقطرى لقاحات التطعيم من جائحة كورونا، عبر حملة موسعة تتضمن توفير اللقاحات اللازمة لتطعيم مواطني الأرخبيل، تعبيرًا عن سياسات "إمارات الخير" التي زُرعت على مدار التاريخ



وجهت دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، 120 ألف جرعة من لقاحات كورونا إلى محافظة سقطرى، وذلك من أجل تعزيز جهود التصدي للجائحة في الأرخبيل.

ومن المقرر أن تُطلق حملة مجانية من مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في سقطرى، تستهدف تطعيم كافة مواطني الأرخبيل، وذلك من أجل توفير حماية أكبر للشرائح الضعيفة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتساهم هذه اللقاحات في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية وسط الأهالي هناك والحد من تفشي الجائحة، في ظل ظهور سلالات جديدة، وللمساعدة في بلوغ مرحلة التعافي من الأزمة الصحية الراهنة.

دولة الإمارات تولي اهتمامًا كبيرًا من منطلق مسؤوليتها الإنسانية، بالعمل على مد يد العون في مواجهة جائحة كورونا، إذ قدمت حتى نهاية مارس الماضي، مساعدات إنسانية وطبية عاجلة لأكثر من 121 دولة حول العالم، وأكثر من 6 مليون شخص من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

واهتمام الإمارات بتحسين الوضع الصحي في سقطرى يعود إلى عام 2005 عندما أطلقت الدولة حملات مساعدات طبية واسعة النطاق لمكافحة الملاريا التي اجتاحت الجزيرة آنذاك.

وشملت المساعدات الإماراتية، افتتاح مراكز متخصصة لمكافحة الوباء، واستمرت جهود الخير الإماراتية، في سقطرى على مدار السنوات، لتبرهن على مدى الإنسانية الإماراتية التي لا تعرف حدودًا جغرافية وتخترق كل الأبعاد من أجل الوصول إلى إغاثة المحتاجين وسد عوزهم.

0 Comments: