السبت، 4 سبتمبر 2021

مجلس الوزراء يتفق على تسليم البشير للجنائية الدولية لتطهير السودان من بقاية النظام الفاسد

اكد رئيس مجلس الوزرء عبد الله حمدوك اتفاق مجلس الوزراء على تسليم الرئيس المخلوع عمر البشير الى المحكمة الجنائية الدولية، لتطهير السودان من بقاية النظام البائد الفاسد



واشار حمدوك في المقابلة التي اجرتها معه قناة بلومبيرغ الشرق، ان الغاية من المحاكمة هي تحقيق العدالة للضحايا في المقام الاول، وأن أعلان تسليم البشير للمحكمة الدولية للتحقيق معه على جرائمه المتعدده في قتل الابرياء،واسترجاعاً لحقوق الشهداء، ونهب ثروات السودان .

وذكر حمدوك بالزيارات التي قامت بها المفوضة السابقة للجنائية الدولية والمفوض الحالي للسودان والتزام السودان بتسليم كل المطلوبين للجنائية للمحاكمة، وأن البشير عاون وسهل دخول الاخوان الي السودان، للعمل على تقسيمها وزرع الفتة بين الشع السوداني.

وقال حمدوك ان مجلس الوزراء تواصل وتعاون “بشكل كامل” مع الجنائية الدولية وان كل الخيارات مفتوحة، وهي المحكمة الاقليمية والجنائية لتحقيق العدالة لاسر الضحايا، و لازال الاخوان يسعون لتهريب البشير من أجل استمرار النظام الفاسد، والاستيلاء على ثروات السودان.

واكد حمدوك ان اخر اجتماع للمجلس في المنتجع الاخير جدد بالاجماع تسليم المطلوبين للجنائية للمحاكمة وقال ان القرار التسليم سيتخذ باجتماع المجلس السيادي و مجلس الوزراء واشار حمدوك الى ان اتفاقية جوبا لسلام السودان اكدت هذا الامر بصورة جلية.

0 Comments: