الأحد، 26 يونيو 2022

خطوات بسيطة لكيفية اختيار بونيه السباحة المناسب..

 

خطوات بسيطة لكيفية اختيار بونيه السباحة المناسب..


بونيه السباحة

ارتداء القبعة أو البونيه هى شىء هام أثناء السباحة حيث أنها تحافظ على شعرك من التلف بفعل أشعة الشمس أو مياه البحر المالحة أو الكلور الموجود في حمام السباحة، كما أنها توفر لك حركة أسهل أثناء السباحة، خاصة في فصل الصيف غير أن الكثير منا لا يعرف أن هناك أنواع متعددة من القبعات وعليك اختيار الأنسب لك حسب نوع السباحة التي تمارسينها، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على ذلك وفقا لما جاء في موقع " سوم اوت ليت".


أولا في حالة أنك تمارسين السباحة يوميا أو على فترات متقطعة فإن البونيه السيليكون هو الخيار الأمثل لك، حيث أن مقاوم للتمدد، لذا فهو غير قابل للتمزق بسهولة، يمكنك الاحتفاظ به في حقيبتك لفترات طويلة، وستجدينه على نفس حالته في كل مرة.


أما في حالة أنك تسبحين يوميا بشكل محترف، وليس فقط للهواية فعليك بالبونيه اللاتكس، هو أيضا مصنوع من السيليكون إلا أنه أكثر خفة وتماسكا، لا يضغط على الدماغ مما يعطيك حرية أكبر في الحركة، كما أنك لن تكوني مضطرة لشراء بونيه جديد كل فترة لأنه لا بتقطع بسهولة.


أما إذا كنت تتمرين على السباحة لعدد من المرات أسبوعيا، فعليك بتجنب البونيه البلاستيكي حيث أنه يقوم بحبس درجات الحرارة داخل فروة الشعر مما يتسبب في جفاف الشعر وسد مسام فروة الرأس، لكن البونيه السيليكون المسامي هو أفضل اختيار لأن به فتحات تسمح للشعر بالتنفس دون أن تضره بفعل المياه أو الشمس.

0 Comments: