الأحد، 14 أغسطس 2022

دولة الصين.. تعرف على أشهر الحيوانات التي تجلب الحظ فى الثقافة الصينية..


دولة الصين.. تعرف على أشهر الحيوانات التي تجلب الحظ فى الثقافة الصينية..


تمثال القرد

تختلف الدول حول العالم في اعتقادها بالأشياء التي تجلب الحظ، ففي الثقافة الصينية يعتقدون أن هناك حيوانات معينة إذا تم وضع تماثيل لها بشكل معين في المكان فإنها تكون لها فوائد وقادرة على جلب الحظ، حيث تعتبر تماثيل الحيوانات هي الرمز الأهم في الثقافة الصينية، وفيما يلي نستعرض بعض من هذه الحيوانات وفقا لما جاء في موقع " ماجيك بريكس".


تؤمن الثقافة الصينية أن وجود تمثال القرد في المنزل يعزز الإبداع وينمي الذكاء ولا سيما حين يوضع في الاتجاه الشمالي أو الجنوبي الشرقي، كما أنه يجلب المال والشهرة، أما تمثال التنين فيعتقد أنه يجلب القوة ويبعد اللصوص عن المنزل، إضافة إلى أنه يعمل على التخلص من الطاقة السلبية خصوصا إذا تم وضعه في الاتجاه الجنوبي الشرقي من المنزل.


كما يرمز الكلب في الفلسفة الصينية لعلم المكان إلى الولاء، ووجوده يحث على الشعور بالأمان والحماية، كما أنه يساعد في تقليل الشعور بالطاقة السلبية، ويفضل وضعه في الاتجاه الشمالي من المنزل، أما الغزال فهو رمز للأناقة ويعتقد الصينيون أن وضع تمثال للغزال في الاتجاه الشرقي للمنزل يجلب الثروة والصحة لأهل المنزل.


كما يعمل تمثال حشرة الكريكيت التي تشبه الصرصار إلى حد كبير على جلب الثراء لأفراد المنزل، ويصنع هذا التمثال من الكريستال وينصح بوضعه في الاتجاه الجنوبي الشرقي من المنزل أو يوضع في المطبخ.

0 Comments: