الثلاثاء، 16 أغسطس 2022

منها زيادة عبء العمل.. ماهي علامات ومؤشرات الموظف المثالي..؟

منها زيادة عبء العمل.. ماهي علامات ومؤشرات الموظف المثالي..؟


الموظف المثالي

ضغوط العمل أحيانا قد تنسيك أنه يجب أن ترتقي إلى درجة أفضل، فأحيانا يكون كل ما تحلم به هو أن ينتهي اليوم دون كوارث، أو أن تنهي مهمتك في موعدها، لكن الترقية في العمل والمهن أمر هام على قد صعوبته، لكنه يشعرك بالإنجاز ويدفعك إلى فعل المزيد، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح والمؤشرات والعلامات التي تدل على أنك على وشك ترقية قريبة وفقا لما جاء في موقع " تايمز اوف انديا".


إذا كانت تقريراتك معظمها إيجابي، وتقييماتك تحمل نتائج مرضية لرئيسك في العمل بخصوص أدائك ومدى التزامك بالوقت في إنجاز المهام فبالطبع يعتبر ذلك علامة على ترقية قريبة تقديرا لعملك ولأدائك، في حال إذا طلب منك حضور اجتماعات لم تكن معتادا على حضورها من قبل. 


أو الانضمام للتحدث مع عملاء جدد، أو حين يطلب منك المشاركة بأفكار جديدة حول مشروع ما في العمل، فكل هذه مؤشرات لاقتراب الترقية، حيث يراد منك المشاركة بفاعلية أكبر لفهم العمل، حين يطلب منك تدريب أو إرشاد موظف جديد انضم مؤخرا إلى المؤسسة. 


فذلك ربما يعني أن مديرك يريد أن يختبر أسلوبك القيادي في التدريب من أجل ترقيتك إلى منصب قيادي، أحيانا تمثل زيادة أعباء الوظيفة ضغطا إضافيا عليك لكنها في أحيان أخرى تمثل تحديا لاختيارك في موقع أفضل ولكن ربما أكثر تعقيدا، فقد يكون ذلك اختبار لمدى تعاملك بهدوء مع ضغوط العمل.

0 Comments: