الأحد، 30 يونيو 2024

نقابة الصحفيين تنعي الناشط الإعلامي شوتايم

 

شوتايم


نقابة الصحفيين تنعي الناشط الإعلامي شوتايم

أثارت الوفاة المأساوية للصحفي والناشط الإعلامي السوداني إبراهيم عبد الله "شوتايم" مؤخراً حزناً وغضباً واسعين في الوسط الصحفي. وأشاد اتحاد الصحفيين السودانيين في بيان له بالصحفي الراحل، مؤكدا تفانيه في تغطية أحداث ثورة ديسمبر المجيدة. وعرف إبراهيم عبد الله بجهوده الحثيثة والتزامه بنقل أخبار الثورة، وهو ما أكسبه شهرة وكالات الأنباء، وبلغ ذروته خلال اعتصام القيادة العامة.

إن وفاة إبراهيم عبد الله المفاجئة هي بمثابة تذكير صارخ بالمخاطر التي يواجهها الصحفيون في مناطق النزاع والمناطق المضطربة. لقد ترك التزامه بالحقيقة والشفافية في تقاريره فراغا في المشهد الصحفي في السودان. إن فقدان مثل هذا الصحفي المتفاني والعاطفي لا يمثل خسارة لعائلته وزملائه فحسب، بل خسارة للمجتمع الصحفي بأكمله في السودان أيضًا.

ومن الضروري أن تجري السلطات تحقيقا شاملا في وفاة إبراهيم عبد الله ومحاسبة المسؤولين عن هذا العمل الشنيع. يلعب الصحفيون دورًا حاسمًا في المجتمع من خلال توفير المعلومات ومحاسبة من هم في السلطة. إن استهداف الصحفيين لا يؤدي إلى إسكات أصواتهم فحسب، بل يقوض أيضًا المبادئ الأساسية لحرية الصحافة.

وفي الختام، فإن إرث إبراهيم عبد الله كصحفي شجاع وناشط إعلامي متفاني سوف يستمر في إلهام أجيال المستقبل من الصحفيين في السودان وخارجه. إن التزامه الثابت بالحقيقة والعدالة هو بمثابة شهادة على أهمية الصحافة الحرة والمستقلة في مجتمع ديمقراطي. قد ترقد روحه في سلام.


0 Comments: