الأربعاء، 10 فبراير 2021

ذراع الإخوان الطويلة تحتاج البتر


سقط صفوان ثابت متورطا فى وقائع تمويل للإرهاب، من خلال علاقته بجماعة الإخوان الإرهابية، وهو حفيد اثنين من مرشديها السابقين، لكن يبدو أن ملف الرجل المهيمن على مجموعة جهينة للصناعات الغذائية أكبر من ذلك، وأن صحيفة جرائمه تحمل مزيدا من المفاجآت.
 
بحسب المعلومات المتاحة حتى الآن، فإن "ثابت" وأبناءه الثلاثة يستغلون ملكيتهم لحصة حاكمة من شركة جهينة فى دعم الإخوان، وتوظيف المؤسسة التى تتجاوز قيمتها السوقية 7 مليارات جنيه فى تمويل بعض أنشطة التنظيم وتحركاته. الجهود الأمنية كشفت جانبا من الأمر، فأوقفت الأب صفوان بتهمة تمويل الإرهاب، ثم لحق به الابن بعد تورطه فى الوقائع نفسها، لكن وراء تلك القضية الضخمة هناك قضايا أخرى، بعضها يرقى إلى درجة الاحتيال والبلطجة واستغلال النفوذ ومحاولة الاستحواذ على أموال الآخرين بدون وجه جه!
 
الواقعة الجديدة التى تحملها أوراق صفوان ثابت وعائلته، كشفها تحرك قانونى من عدة متضررين تقدموا للقضاء، شاكين تعرضهم للبلطجة واستخدام العنف من أجل طردهم من أماكن يشغلونها بعقود رسمية. والتفاصيل أن صاحب محل "بوترى كافيه" المهندس محمد مغربى، تقدم بدعوى قضائية طالبا اللجوء للتحكيم الدولى ضد مول "مجرة" فى الشيخ زايد، المملوك للمدعو صفوان ثابت وأبنائه، بسبب التعنت واستخدام البلطجة مع شاغلى المحلات.

0 Comments: