الثلاثاء، 5 أكتوبر 2021

خلية إرهابية من الاخوان يحتجزون رهائن في الخرطوم وقوات الأمن يشتبكون معهم

أعلن مصدر أمني سوداني، ان إرهابيين في جنوب الخرطوم يحتجزون مدنيين ويستخدمونهم دروعا بشرية، حيث تشهد المنطقة عملية أمنية، أمس الاثنين، وتم الإشتباك بين قوات الأمن المشتركة والخلية الإرهابية، والتي إتخذت من جنوبي العاصمة وكرا لها

قوات الأمن يشتبكون مع خلية إرهابية من الاخوان



 تنظيم الإخوان الذي لا يزال يخطط للعودة إلى الحكم في السودان، بدعم من تركيا،عبر مخططات نشر الفوضى وإفشال التيار السياسي، وتواجد عناصر الاخوان هو السبب الرئيسي في حالة الإنفلات في الشارع السوداني، والحكومة الانتقالية نجحت في إفشال مخططهم في تدمير البلاد، ونجحت في إيقاف فساد النظام الارهابي.

وذكر المصدر الأمني، أن القوات تطوق منطقة المواجهات، كما تم الدفع بالمزيد منها لـ"تنظيف المنطقة" من بقايا الخلية الارهابية، مبرزا أنه تم تحريك مدرعات ثقيلة إلى موقع العملية الأمنية.

واعتقلت سلطات الأمن السودانية عددا من عناصر الخلية الارهابية ومنهم أجانب، في مداهمة أمنية، ورجح مصدر أمني آنذاك أن تكون للمجموعة امتدادات في عدد من أحياء ومناطق الخرطوم ومدن البلاد الأخرى.

وقال بيان نشر على الصفحة الرسمية لجهاز الاستخبارات السوداني، إن المجموعة الإرهابية تتبع لتنظيم الاخوان الموالي لتنظيم "داعش"، وهي مكونة من عناصر أجنبية من جنسيات مختلفة.


0 Comments: