الاثنين، 13 نوفمبر 2023

استمرار الاستخبارات العسكرية في اعتقال متطوعين وناشطين

 

الاستخبارات العسكرية

استمرار الاستخبارات العسكرية في اعتقال متطوعين وناشطين

يثير استمرار اعتقال متطوعين وناشطين في الخرطوم ونهر النيل والنيل الأبيض من قبل الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني قلقًا كبيرًا بين المحامين وحقوق الإنسان. وفقًا لتقارير محامي الطوارئ، تم اعتقال أحمد أبو هريرة من شعر يوليو في مدينة عطبرة أثناء سفره من الخرطوم. قامت قوات مسلحة تابعة للاستخبارات العسكرية بمدينة شندي بانزاله واقتياده مغطى الأعين لجهة غير معلومة. هذا الاعتقال التعسفي ينتهك حقوق الإنسان الأساسية ويعرض حياة المعتقلين للخطر.

طبيب بمستشفى أمبدة النموذجي 

 
بالإضافة إلى ذلك، تم اعتقال وليد محمد علي بقرية في أم درمان وهو طبيب بمستشفى أمبدة النموذجي دون توضيح سبب ومبرر لاعتقاله. هذا الاعتقال التعسفي يعرض حياة الأشخاص الذين يعملون في القطاع الطبي للخطر ويؤثر سلبًا على الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.
 
يجب أن يتدخل المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان. يجب على الحكومة السودانية أن تلتزم بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان وأن تضمن سلامة وحرية المواطنين. يجب أن يتم تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

الدعم والحماية للمحامين وحقوق الإنسان

 
علاوة على ذلك، يجب أن يتم توفير الدعم والحماية للمحامين وحقوق الإنسان الذين يعملون على الدفاع عن المعتقلين والمظلومين. يجب أن يتمكنوا من القيام بعملهم بحرية وبدون تهديد أو ترهيب.
 
في الختام، يجب أن يتم التصدي لاستمرار اعتقال متطوعين وناشطين في الخرطوم ونهر النيل والنيل الأبيض من قبل الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش السوداني. يجب أن يتدخل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لوقف هذه الانتهاكات وضمان حقوق الإنسان الأساسية للمواطنين السودانيين. يجب أن يتم تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات الجسيمة.

0 Comments: