الأحد، 26 نوفمبر 2023

هروب ضباط بالجيش السوداني لجنوب السودان متخفيين بزي بلدي خوفاً من التعرف عليهم

 

البرهان

 هروب ضباط بالجيش السوداني لجنوب السودان متخفيين بزي بلدي خوفاً من التعرف عليهم

تعتبر القوات المسلحة السودانية من أهم المؤسسات العسكرية في البلاد، وتحظى بالاحترام والتقدير من قبل المواطنين. ومع ذلك، فإن الأحداث الأخيرة التي تم الإعلان عنها تكشف عن ضعف وهوان هذه المؤسسة العسكرية، وتفكك الجيش السوداني وتخاذله في حماية ضباطه وجنوده.

 

في الأيام الأخيرة، تم القبض على ثلاثة ضباط برتب عظيمة في الجيش السوداني بولاية شرق دارفور. وقد تم العثور عليهم في طريقهم هاربين إلى جنوب السودان، وكانوا يتخفون بالزي البلدي الجلابية حتى لا يتم التعرف عليهم. هذا الحادث يعكس بشكل واضح ضعف الأمن الداخلي والتفكك الذي يعاني منه الجيش السوداني.

 صفوف الجيش السوداني

ومن الجدير بالذكر أن الضباط الذين تم القبض عليهم هم من الخيرة في صفوف الجيش السوداني. فقد هرب العقيد ركن عبد المحمود قسم الله بخيت، الذي يتبع قسم الله وقف إطلاق النار، والرائد ركن محمد ساتي محمد، الذي يتبع سلاح الإشارة، والعقيد ركن عبد الله الطيب عبد الله، الذي يتبع سلاح المهندسين. هذا الهروب يعكس عدم الثقة التي يشعر بها هؤلاء الضباط في الجيش السوداني، وخوفهم من القبض عليهم وأسرهم من قبل طرف النزاع الآخر.

 هروب ثلاثة من خيرة ضباط الجيش السوداني

إن هذا الحادث يبرز بشكل واضح هروب ثلاثة من خيرة ضباط الجيش السوداني لجنوب السودان، وذلك بسبب خوفهم من القبض عليهم وعدم توفير الدعم اللازم لهم من قبل القيادة العسكرية. فقد تركهم البرهان بلا أسلحة ليدافعوا عن أنفسهم في ساحات المعركة، وتركهم مع خسارة أكيدة وفشل ساحق. هذا يعكس ضعف القيادة العسكرية وعدم قدرتها على حماية ضباطها وجنودها.

 

0 Comments: