الثلاثاء، 7 نوفمبر 2023

استخبارات الجيش تعذب المهندس مساعد محمد بحقول النفط حتى الموت

 

المهندس مساعد محمد

استخبارات الجيش تعذب المهندس مساعد محمد بحقول النفط حتى الموت


تعيش السودان حالة من الاضطراب والتوتر في ظل تصاعد الأحداث الأمنية وانتهاك حقوق الإنسان. وفي هذا السياق، قامت قوة من الاستخبارات بالاعتداء على الحبيب آدم دبة، رئيس تجمع شباب حقول البترول، ومساعده أثناء تأدية عملهم في حقل هجليج. تم اقتيادهم إلى حامية الجيش حيث تعرضوا للتعذيب الوحشي.

 مساعد الحبيب توفي تحت التعذيب

وأفاد التجمع بأن مساعد الحبيب توفي تحت التعذيب، في حين تعرض الحبيب لأذى جسيم نقل على إثره لمستشفى هجليج في حالة متأخرة لتلقي العلاج. وقد أكد تجمع العاملين بالنفط مقتل المهندس مساعد محمد أحمد بحامية القوات المسلحة بهجليج نتيجة تعرضه لتعذيب مفرط بواسطة كيزان الاستخبارات العسكرية، حيث لم يكتفوا بإعتقاله بل قاموا باغتياله.

  الأحداث المروعة

هذه الأحداث المروعة تعكس حجم الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في السودان، وتكشف عن الوضع الأمني السيء الذي يعيشه البلد. إن استخدام التعذيب كوسيلة للاستجواب أمر غير مقبول وينتهك حقوق الإنسان الأساسية. يجب أن يتحمل المسؤولون عن هذه الجرائم المسؤولية الكاملة عن أفعالهم وأن يحاسبوا على انتهاكاتهم.

 مواطنون من منطقة بليلة بغرب كردفان

من جانبهم، أعلن مواطنون من منطقة بليلة بغرب كردفان استعدادهم لحماية حقول البترول من كيزان الاستخبارات العسكرية، وطالبوا المهندسين بالعودة واستئناف عملهم. فقد توقفوا عن العمل خوفًا من أن يكون مصيرهم مثل مساعد محمد أحمد. يجب أن يتم توفير الحماية اللازمة للعاملين في حقول البترول وضمان سلامتهم وحقوقهم.

المجتمع الدولي 

في الختام، يجب أن يتدخل المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في السودان. يجب أن يتم محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وتوفير العدالة للضحايا. إن استقرار السودان وتقدمه يتطلب حماية حقوق الإنسان وتعزيز العدالة والمساءلة.

0 Comments: