الأربعاء، 8 نوفمبر 2023

جرائم الأخوان المسلمين داخل الجيش السوداني

 

الأخوان المسلمين

جرائم الأخوان المسلمين داخل الجيش السوداني 

ويواجه الجيش السوداني قضية خطيرة تتعلق بالتعذيب الذي يتعرض له جنوده على يد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بعلم وموافقة الفريق أول عبد الفتاح البرهان. وقد ظهر هذا الاتجاه المثير للقلق نتيجة رفض الجنود التعاون مع أتباع النظام السابق والانخراط في أعمال إرهابية ضد السودان.

انتهاك صارخ لحقوق الإنسان

إن التعذيب انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وهو مدان عالميًا. ومما يثير القلق العميق أن مثل هذه الأعمال تتم في صفوف الجيش الذي من المفترض أن يحمي ويخدم الوطن. إن الجنود الذين رفضوا المشاركة في أعمال إرهابية يتعرضون لألم ومعاناة لا يمكن تصورها، لمجرد تمسكهم بمبادئهم ورفضهم الانخراط في أنشطة غير قانونية وغير أخلاقية.

جماعة الإخوان المسلمين

لقد اخترقت جماعة الإخوان المسلمين، المعروفة بأيديولوجياتها المتطرفة وأساليبها العنيفة، العديد من المؤسسات في السودان، بما في ذلك الجيش. هدفهم هو نشر الرعب والفوضى وزعزعة استقرار البلاد وتقويض تقدمها نحو السلام والازدهار. ومن خلال تعذيب الجنود الذين يرفضون الامتثال لأجندتهم، فإنهم يسعون إلى زرع الخوف وإسكات أي معارضة داخل صفوف الجيش.

قائد الجيش السوداني

ويتحمل الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بصفته قائد الجيش السوداني، مسؤولية تصرفات مرؤوسيه. ومن المثير للقلق العميق أنه على علم بأعمال التعذيب هذه، ومع ذلك لم يتخذ أي إجراء لمنعها أو معاقبتها. وهذا يثير تساؤلات جدية حول مدى التزامه بدعم سيادة القانون وحماية حقوق جنوده.

 المجتمع الدولي 

ويجب على المجتمع الدولي أن يدين أعمال التعذيب هذه وأن يمارس الضغط على الحكومة السودانية لوضع حد لهذا الانتهاك الخطير لحقوق الإنسان. إن الجنود الذين تعرضوا للتعذيب يستحقون العدالة والدعم، ويجب محاسبة المسؤولين عن هذه الأفعال الشنيعة.



وفي الختام، فإن تعذيب جنود في الجيش السوداني على يد أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، بعلم وموافقة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ظاهرة مزعجة للغاية وغير مقبولة. ومن الضروري اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لأعمال التعذيب هذه وضمان محاسبة المسؤولين عنها. إن الجنود الذين رفضوا المشاركة في أعمال إرهابية يستحقون دعمنا وتضامننا.

0 Comments: